10/03/2014

اختاري اللون المناسب لشعرك بما يتلاءم مع لون بشرتك!

الكثيرات من السيدات يقعن في خطأ اختيار اللون المناسب للشعر. هذه بعض النصائح البسيطة التي ينصح التقيّد بها عند اختيار لون الشعر.

 لون الشعر الأحمر:

عادة يناسب الأحمر اللون أي شخص، لكن أي خطأ سيجعل شكلك مخيفًا. البشرة المتوردة المائلة إلى الزهري يناسبها اللون الأحمر البارد أو الأرجواني والأحمر الأكثر قتامة. أما البشرة السمراء فتبدو أفضل مع البني المحمّر الطبيعي الداكن أو الأحمر الداكن الممزوج بالبني. البشرة الشاحبة يناسبها الأحمر المشرق، لكن مجددًا لا بد من توخي الحذر في الاختيار.

لون الشعر البني:

اختاري اللون البني في حال كان لون شعرك الأساسي قريبًا من هذا اللون، لأن هذا التغيير يمكن أن يكون مميّزًا ويعطي تنوعًا للون شعرك الطبيعي من دون الإفراط في اللون. البشرة الذهبية والسمراء يناسبها لون البني الداكن الذي يعطي البشرة مزيجًا من الحسية والإثارة.

لون الشعر الأشقر:

البشرة السمراء قد يناسبها الأشقر فقط في حال تم اعتماد الألوان الباردة، في حين أن البشرة الدافئة تتناسب مع الأشقر الذهبي. لا بدّ من الإشارة إلى أن العناية بهذا اللون مكلفة وتحتاج إلى إعادة تثبيت اللون في شكل مستمر.

لون الشعر الأسود:

إذا كان لون بشرتك داكنًا، فإن الشعر الأسود سيبدو مثيرًا للغاية عليك، أما في حال كانت بشرتك فاتحة اللون فهذا يعني أن عليك التأني قبل اختياره لأن اللون الأسود لا يزول بسهولة ويستحيل عليك إعادة شعرك إلى لونه الطبيعي ما سيعرضه لتلف بالغ.

لون الشعر الفضي أو الأبيض:

هذه الألوان جريئة جدًا لكن يمكن أن تبدو مذهلة، لا سيما إن كانت طبيعية نتيجة التقدّم في السن. لكن في حال أردت صبغ شعرك بهذا اللون مثل نجمات الروك والبوب الشابات، تذكري أنه يحتاج إلى عناية مكثفة وتلوين مستمر ما يسبّب أضرارًا للشعر.

Partager sur :